تصديقا لكلام امين الجميل أن بين اللبنانيين كان هناك حس وطني .روت لي أحد العوائل اللبنانية. قصة طريفة ومضحكة ومبكية بنفس الوقت ...وبالحرف ....(قالت لي سيدة لبنانية ..وهي تسكن في قلب بيروت .في ذالك الوقت اي اثناء الحرب الأهلية..قالت وبالحرف.والله على ما أقول شهيد. قالت السيدة عندما كانت قوات الجبل تنتصر وتجتاح.المكان كانوا المسيحيين يأتون يختبؤا عندي في الشقة .وعندما تجتاح المكان قوات الكتائب انزل اتخبا عند جارتنا ام طوني .سألت باستغراب إذا مين كان يقتتل مع مين . وهذه شهادة للتاريخ فقط والله على ما أقول شهيد
يظل هذا رايك لم يبني علي حقايق ... الشيخ الجميل يتكللم تاريخ واحداث علي مدي عقود وعاش احداثها وذكر كل شي حصل وبكل مصداقية الاحداث بلبنان تدخلت بها دول خارجية وكان الوضع اللبناني وضع معقد ومتشعب وما زادها تعقيدا وجود الجيوش الاخري وتحول لبنان الي دويلات فلبنان دفع فواتير وصراعات انظمة داخل الارض اللبنانية..
كلم الجميل صحيح ولو مش دقيق ١٠٠٪. احمد منصور بعض اسئلته مش موضوعية. والضابط يللي تكلم عنه الجميل يللي سلم الشحار للحزب الاشتراكي ما كان ماروني. كان مسلم سني من بعلبك. احمد منصور عم يسأل اسئلة كلبشه وبروباغندا. و هيدا شي مفهوم نظراً لميوله السياسية.
الضابط اسماعيل سكرية من الطائفة السنية من بعلبك و سبب بإنتكاسة اللواء الرابع في الجيش اللبناني . لو كان في لبنان جيش يحترم نفسه لكان اعدم سكرية رمياً بالرصاص اذ سلم عتاد الجيش و ترك موقعه .
يا احمد منصور بكفي خزعبلات. مين قلك انو نص ضباط الجيش كانوا موارنة ؟ شو هالهرطقة؟؟ نصهم كانوا مسيحيين. واسماء كتير ضباط شهيرة بهيداك الوقت كانو ارمن وارثوذكس وكاتوليك و .. و.. ببلد متل لبنان للاسف مبني على الطائفية.
فخامة الرئيس أمين الجميل إنسان محترم و عنده بعد نظر
طويلت لمدا حظرت رايس لبنان امين جميل وطني بعزو
تصديقا لكلام امين الجميل أن بين اللبنانيين كان هناك حس وطني .روت لي أحد العوائل اللبنانية. قصة طريفة
ومضحكة ومبكية بنفس الوقت ...وبالحرف ....(قالت لي سيدة لبنانية ..وهي تسكن في قلب بيروت .في ذالك الوقت اي اثناء الحرب الأهلية..قالت وبالحرف.والله على ما أقول شهيد. قالت السيدة عندما كانت قوات الجبل تنتصر وتجتاح.المكان كانوا المسيحيين يأتون يختبؤا عندي في الشقة .وعندما تجتاح المكان قوات الكتائب
انزل اتخبا عند جارتنا ام طوني .سألت باستغراب
إذا مين كان يقتتل مع مين .
وهذه شهادة للتاريخ فقط
والله على ما أقول شهيد
الرئيس أمين جميل طول عمره مهذب و كان قادراً على الحصول على القبول من جميع الأطراف. و لكني اعتقد أنه أخفى الكثير من المعلومات
جنبلاط : ليست هناك حرب نظيفة نعم في مكان ما حدثت مجازر من الطرفين
طيب الحرب القادمة ستكون نظيفة.
سهودي ابن حقبة زمنية كبيرة زايد من وراء
مر من هنا
كثير من كلام الجميل غير موضوعي وغير واقعي ،احمد منصور لم يحشره بل كلمة الحق وصوت الحق حشروه
يظل هذا رايك لم يبني علي حقايق ... الشيخ الجميل يتكللم تاريخ واحداث علي مدي عقود وعاش احداثها وذكر كل شي حصل وبكل مصداقية الاحداث بلبنان تدخلت بها دول خارجية وكان الوضع اللبناني وضع معقد ومتشعب وما زادها تعقيدا وجود الجيوش الاخري وتحول لبنان الي دويلات فلبنان دفع فواتير وصراعات انظمة داخل الارض اللبنانية..
كلامه صحيح و لكن غير دقيق ببعض المسائل الجغرافية
كلم الجميل صحيح ولو مش دقيق ١٠٠٪. احمد منصور بعض اسئلته مش موضوعية. والضابط يللي تكلم عنه الجميل يللي سلم الشحار للحزب الاشتراكي ما كان ماروني. كان مسلم سني من بعلبك. احمد منصور عم يسأل اسئلة كلبشه وبروباغندا. و هيدا شي مفهوم نظراً لميوله السياسية.
معركة طوفان الأقصى معركة تاريخية 7/10/2024
وعاد الفلسطيني الغزاوي لأرضه معززا مكرما
الضابط اسماعيل سكرية من الطائفة السنية من بعلبك و سبب بإنتكاسة اللواء الرابع في الجيش اللبناني .
لو كان في لبنان جيش يحترم نفسه لكان اعدم سكرية رمياً بالرصاص اذ سلم عتاد الجيش و ترك موقعه .
للتصحيح فقط.الضابط وليد سكرية وليس اسماعيل سكرية
يا احمد منصور بكفي خزعبلات. مين قلك انو نص ضباط الجيش كانوا موارنة ؟ شو هالهرطقة؟؟ نصهم كانوا مسيحيين. واسماء كتير ضباط شهيرة بهيداك الوقت كانو ارمن وارثوذكس وكاتوليك و .. و.. ببلد متل لبنان للاسف مبني على الطائفية.
يقصد موارنة او مسيحين يعني بالنهاية عنصرية